جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارنا

عاجل بعد بداية الموجة الثانية لكورونا في الصين .. احذر هذه الأطعمة تنقل الفيروس



عاجل بعد بداية الموجة الثانية لكورونا في الصين .. احذر هذه الأطعمة تنقل الفيروس



عاجل بعد بداية الموجة الثانية لكورونا في الصين .. احذر هذه الأطعمة تنقل الفيروس









على غير المتوقع وبعد سيطرة الصين على المرض في الموجة الاولى للوباء ، عادت الصين مرة اخري وبالتحديد ايضا مدينة بكين حيث ظهرت موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد وظهر ايضا ليس في نفس المدينة فقط ولكن في نفس مكان المرة الاولى وهو سوق للاسماك والماكولات البحرية في مدينة بكين .







ما قصة وعلاقة الاسماك والماكولات البحرية وفيروس كورونا المستجد



كورونا زحف واكتسح كل العالم .. إلا هذة الدول فقط .. دول بلا كورونا شاهد اضغط هنا




بداية فيروس كورونا وظهورة اول مرة كانت في نهاية العام 2019 في مدينة وهان الصينية ، اعلنت الصين وقتها وبالتحديد في مطلع العام 2020 اصابة الاف الاشخاص بفيروس كورونا المستجد بعدوى من سيدة تعمل في سوق الاسماك ، تم الاعلان عن اصابات من باعة سوق الماكولات البحرية والمترددين على السوق في مدينة وهان ، قبل ان ينتقل الي اغلب البلدان في الصين ومن ثم الى اغلب دول العالم وحتى اليوم تسجيل ما يقرب من 8 مليون اصابة بفيروس كورونا حول العالم واكثر من نصف مليون وفاة .











وبعد سيطرة الصين على فيروس كورونا المستجد وفتح الحياة والانشطة وعودة الحياة لطبيعتها تعود الصين مرة اخرى لتعلن عودة الفيروس مرة اخرى وفي سوق اخر للاسماك والماكولات البحرية ايضا ولكن في مدينة بكين لتعود الصين لتسجيل مئات الاصابات مرة اخري وتعلن الطواري في مدينة بكين ، وبعد اجراء الفحوصات من فريق من العلماء في مدينة بكين تم اكتشاف ان طاولة من اسماك السلمون في السوق هي مصدر وسبب انتشار الفيروس ، ليتم الاعلان رسميا من الحكومة الصينية عن وقف استيراد اسماك السلمون من النرويج ، وتعلن النرويج ايضا عن وقف تصدير اسماك السلمون الى اى مكان لحين التاكد من سلامة المنتج .










وأعلن يان تشانزو، البروفيسور في كلية الطب بجامعة ووهان، أن سلالة الفيروس المستجد التي اكتشفت حديثاً بسوق سينفادي في بكين أكثر عدوى من تلك التي انتشرت من مدينة ووهان.










وقال يان تشانزو البروفيسور المعروف في كلية الطب في جامعة وهان في الصين ان الفيروس المستجد في الصين والذى تم اكتشافة في سوق سينفادى سوق الاسماك في مدينة بكين ان الفيروس اكثر واشد عدوى من الفيروس الاول والذى ظهر في مدينة وهان وانتقال الى كل العالم .







اطعمة تنقل الفيروس المستجد كورونا





وذكر الدكتور تشانزو ان الاطعمة الرطبة والاقرب للصلب تعتبر اكثر تلائم للفيروس مثل الفم وتزيد بقائة حيا .
ويقول كارافانوس أن الأغذية مثل اللحوم الباردة والخضروات والوجبات المعرضة للهواء، "أكثر عرضة للتلوث بالفيروس حيث يستطيع العيش فيها لنحو 5 ايام .





شاهد رفضت تحضير الفطار.. شاب يقتل زوجته ويسلم نفسه للشرطة في بورسعيد شاهد اضغط هنا






وطالب نقيب الفلاحين الاستاذ حسين عبد الرحمن ابو صدام بوقف استيراد جميع انواع الاسماك المجمدة بعد انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا والمخاوف من انتقالها عبر الاسماك المجمدة خصوصا بعد تقارير ذكرت احتمالية ان يبقا الفيروس حيا على اسطح الاغذية المجمدة لمدة تصل الى 3 اشهر ، لذلك فيجب ايقاف استيراد جميع انواع الاسماك المجمدة لمنع انتشار فيروس كورونا مرة اخري .




اقرا ايضا :







ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.
الوسوم:

هناك تعليق واحد:

  1. دا افترى على الناس المحترمة.زوجي مثلا من 35سنةدفع لصاحب 15000جنيه وإيجاد شهري140جنيه وكان الاتفاق النصف والنصف ل8سنوات تقريبا ولكن قلة الضمير اخد ايجار كامل للأسف الشديد وسرق المبلغ الذي دفع ..ايه الوضع بالنسبة لوضعناولانمتلك لا عقار ولاسكن أخر في اي مكان ..برجاء النظر لمن هم مثلنا دون إصدار قانون موحد للايجاراتوشكرا.

    ردحذف

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.