جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارنا

عاجل .. زيادة الإيجار 20% واسترداد الوحدة خلال 5 سنوات مشروع قانون الإيجار القديم




عاجل .. زيادة الإيجار 20% واسترداد الوحدة خلال 5 سنوات مشروع قانون الإيجار القديم





عاجل .. زيادة الإيجار 20% واسترداد الوحدة خلال 5 سنوات مشروع قانون الإيجار القديم





قام نائب مجلس الشعب الاستاذ اسماعيل نصر الدين ، عضو لجنة الاسكان بالمجلس باستعجال حسم مشروع قانون الايجار القديم والذى كان قد تقدم بع في وقت سابق ، وطلب بالاستعجال بتنفيذ المشروع الذى تقدم به النائب حيث قال انه ضروري وهام في الوقت الحالى لتنظيم التعامل بين المالك للايجار القديم وبين المستاجر للايجار القديم .








وصرح الاستاذ اسماعيل نصر الدين انه تقدم بالمشروع في وقت سابق ولكنه الى الان لم يتم مناقشتة بالرغم من اهميتة للملاك وللمستاجرين وانه سوف يحل جميع انواع الخلاف والنزاع بين المالك والمستاجر .







وقال الاستاذ اسماعيل نصر الدين ان المشروع الخاص بالايجار القديم ينص على اخلاء المستاجر للوحدة السكنية خلال 3 سنوات في حال انه كان يمتلك شقة اخري وتكون مستغله ويكون الاخلاء فوري في حال كانت الشقة مغلقة نهائيا ولا يستفاد منها .









وقال النائب اسماعيل نصر الدين عضو لجنة الاسكان بالبرلمان بان الشقق المغلقة بسبب سفر الموجر لها من ساكنى الايجار القديم بسبب سفر صاحبها او للعمل بالخارج لا يتم تطبيق هذا المشروع عليهم الخاص بقانون الايجار القديم .










وكانت قد كشفت تقارير الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء بان نسبة الشقق المغلقة التابعة لقانون الايجار القديم ولا يتم الاستفادة منها ومغلقة منذ فترة قد وصلت الى 10 ملايين شقة في مختلف انحاء الجمهورية وهو رقم كبير جدا .













وينص مشروع الاستاذ إسماعيل نصر الخاص بقانون الإيجار القديم على تحرير العلاقة الإيجارية بين المالك والمستأجر خلال 5 سنوات، فيما يخص الشقق السكنية، على أن ترتفع القيمة الإيجارية خلال المدة من 15% إلى 20% من القيمة الإيجارية الأصلية، لتتماشى في النهاية مع القيمة السوقية العادلة في الوقت الحالى .











وقال النائب انه بالنسبة للأشخاص غير القادرة، فقد نص المشروع على إنشاء صندوق التكافل الإسكاني، يتم فيه تمويل ودفع القيمة الإيجارية الجديدة للأشخاص غير القادرة.





لملايين الملاك والمستأجرين .. 3 حالات يجب  فيها إخلاء الشقة .. لو شقتك ايجار قديم للتفاصيل اضغط هنا




ومن المتوقع ان يتم مناقشة المشروع خلال ايام ويتوقع الكثير ان يتم الموافقة علية بعد حدوث نزاعات وخلافات كثيرة خلال الاعوام الماضية بين المالك والمستاجر بسبب قانون الايجار القديم .






ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.