جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اسلاميات

علامات استجابة الدعاء

علامات استجابة الدعاء
علامات استجابة الدعاء 




علامات استجابة الدعاء


هل تشعر بالوحدة ؟ او بالضعف ؟ بأن ما تريده لا تستطيع الحصول عليه ؟ هل قال لك احدهم بأن ما تريده من المستحيل أن يحدث ؟



هل تدعو الله بشيء تريده بشدة كل يوم و لا تعلم هل سيستجيب الله لي ام انه لم يكتبه لي من الاساس ؟






تحاول البحث عن علامات تدل على استجابة دعائك او حتى رسائل من الله. 

تسأل..تقرأ...تستمع...تتمنى ان تجد ما يطفئ لهيب قلبك لكنك متردد. هل من الممكن ان يستجيب الله لي..؟







الله يسمعك ينتظرك و يريدك ان تتيقن انه اقرب اليك من حبل الوريد.

هو لا تخفى عليه منك خافية سبحانه يسمع كلماتك يرى ما تحاول فعله لتحصل على ما تريد يرى ترددك...خوفك ...قلقك ويرى ايمانك حسن ظنك و يقينك به .





هل تعتقد بأنه سبحانه يسمعك. يحبك و هو على كل شيء قدير و لا يعطيك ؟ هل تظن بأنك انت من أطلقت لسانك بالدعاء؟ هل امر بيدك؟ قرائتك الان لما كتبته هذا هل هي فقط صدفة ؟ ام انه سبحانه هو من اراد ذلك !؟







تخيل معي ان انك ذهبت الى شخص تحبه و متأكد بانه يحبك ايضا هذا الشخص يفهمك يستمع اليك يحبك قادر على مساعدتك لديه السلطة المال و كل ما يمكنك تخيله.
ستذهب اليه و انت مطمئن و مؤمن بأنه يحبك و بانه سيعطيك ستقول له كل ما تحتاجه ستطلب المساعدة ستبدأ بقول الكلمات اللطيفة و ستشعره بأنه عظيم و انت متأكد بانه سيعطيك فقط لانه يحبك .





هل تخيلت معي ؟ هل شعرت بالسعادة ؟ اتبتسم لأن ؟
عليك ان تؤمن بأن من اهم علامات استجابة الدعاء هي يقينك بقدرة الله فقط يقينك بقدرته سبحانه كفيل بتحقيق ما تتمنى الحصول عليه يقينك بأنه يحبك...يسمعك..يراك مبتسما دائما.

لا تهتم لمن يقول بانه لابد من علامات واضحة تدل على استجابة الله لدعائك لأن يقينك به هو اعظم علامة .
قال عليه افضل الصلاة و السلام : "ادعوا الله وانتم موقنون بالإجابة "


لا تنتظر من احد ان يخبرك بأن امنيتك ستتحقق لا تنتظر العلامات لا تنظر الى الظروف و الأسباب من حولك لأنه سبحانه لا يحتاج الى ظروف و لا أسباب بمجرد ان تلجأ الى الله و تدعوه بكل ما يتمناه قلبك و تطلب منه العون و المغفرة و تأكد بأن هذه هي اعظم علامة على استجابة دعائك و سيعطيك الله ما تطلبه مهما تأخر.


 اطرق بابه سبحانه حتى يفتح لك . جرب مرة تلو الأخرى. لا تيأس الله يحب ذلك يحب ان يراك و انت على بابه و بالتأكيد سيفتح لك الباب اذهب الى الله بقلب سليم .







 سليم من اي ذرة شرك خوف او شك من يعرف قدرة الله لن يحتاج الى غيره اجعل دعائك ممتلئ باليقين اطلب .
تمنى و اكثر من التمني الله يحبك و انت تدعوه يحب أن يسمعك تطلبه ان تتمنى المستحيلات لأنك متأكد بأنه عظيم و قادر سيعطيك أمنيتك بالحظة التي سيغفل عقلك عنها ليفاجئك سيندهش قلبك و ستذهلك طريقة تدبيره سبحانه للأمور تذكر بانه هو من رزقك هذا الأمر و الهمك الدعاء فيه وهو من يهون عليك مشقته في رحلة تحقيق أمنياتك سيتخللك من الشيطان وساوس ومحاولات ليجعلك تتوقف و تيأس من الدعاء لا تستمع اليه لا تنتظر العلامات و لا الأسباب انت دعوت الكريم اللطيف القدير الذي لا يعجزه شيء الذي يحبك ويريد لك الخير دائما ركز على امنيتك تقرب من الله . اجعل همك لأول هو رضاه سبحانه . تحدث معه دائما و أبدا اخبره بأنك تحبه و بأنه الوحيد القادر على مساعدتك.




اخيرا علامات استجابة الدعاء 

 يمكنك أيضا أن تأخذ رسالتي هذه على انها علامة ورسالة من الله اليك قرائتك لهذه الرسالة بالتأكيد ليست صدفة سبحانه هو من جعلك تفتح رسالتي في هذا الوقت و هذا اليوم ليخبرك شيئا بأنه قريب منك دائما و يحبك.








استمر في الدعاء اذهب الى الله في كل مرة تشعر بأنك تحتاج الى الحديث بادر بالدعاء و أطلب من الله ما تريده فورا لا تتردد في طلب ما تتمنى الحصول عليه لأن من وثق بالله، الله لا يخذله.



اقرا ايضا :

تعرف على فوائد الاغتسال بالماء البارد لا تصدق الفوائد اضغط هنا














ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.