جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارناتجربةخدماتك

اهم الاماكن اللي لازم تزورها في مصر وافضل الاماكن السياحية

 

اهم الاماكن اللي لازم تزورها في مصر وافضل الاماكن السياحية




اهم الاماكن اللي لازم تزورها في مصر وافضل الاماكن السياحية




اهم الاماكن اللي لازم تزورها في مصر وافضل الاماكن السياحية








ما هي أفضل الأنشطة السياحية في مصر؟




جمهورية مصر العربية هي دولة تقع في شمال شرق أفريقيا وتحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ومن الشرق البحر الأحمر ومن الجنوب السودان ومن الغرب ليبيا.




تعتبر مصر أكبر دول العالم العربي من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 104 مليون نسمة، وتمتد على مساحة تقدر بنحو 1.002.450 كيلومتر مربع.




وتتمتع مصر بتاريخ غني وحضارة عريقة، حيث تعود جذور حضارتها إلى العصر الفرعوني القديم الذي استمر لأكثر من 3000 عام، وتضم العديد من المعالم الأثرية الشهيرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، مثل الأهرامات ومعابد الأقصر وأبو الهول والكرنك.




وتعتبر الزراعة والصناعات الخفيفة والسياحة من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، كما تعد مصر أيضاً من أكبر المنتجين للغاز الطبيعي في المنطقة.




وتتبنى مصر نظامًا رئاسيًا، حيث يتم انتخاب الرئيس لمدة 4 سنوات، ويتألف البرلمان المصري من مجلس النواب (المجلس الأعلى للبرلمان) ومجلس الشيوخ (المجلس الأعلى للشؤون الدستورية). واللغة الرسمية في مصر هي العربية، والدين الرسمي هو الإسلام، وتتمتع مصر بثقافة غنية ومتنوعة وتضم مجموعة كبيرة من الفنانين والمثقفين والمبدعين من مختلف التخصصات.




ما هي أهم المدن في مصر؟




تضم مصر عددًا كبيرًا من المدن والمناطق الحضرية المهمة، ولكن من بين هذه المدن يمكن ذكر الآتي:




1- القاهرة: تعد العاصمة السياسية والإدارية والاقتصادية لمصر، وتقع في وسط البلاد. تضم القاهرة العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل الأهرامات وصلاح الدين الأيوبي والمتحف المصري ومنطقة خان الخليلي.




2- الإسكندرية: تقع في شمال مصر على الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط، وتعد المدينة الثانية في البلاد من حيث الحجم والأهمية بعد القاهرة. تضم الإسكندرية العديد من المعالم الأثرية والسياحية، مثل قلعة قايتباي ومتحف الأثاث اليوناني ومكتبة الإسكندرية.




3- الغردقة: تقع في جنوب البلاد على البحر الأحمر، وتعد إحدى أهم مناطق السياحة في مصر، حيث تضم العديد من الفنادق الراقية والشواطئ الجميلة والأنشطة المائية المتنوعة.




4- شرم الشيخ: تقع في جنوب سيناء على البحر الأحمر، وتعد وجهة سياحية مشهورة جداً في مصر. تضم شرم الشيخ العديد من المنتجعات الفاخرة والشواطئ الرملية الجميلة والأنشطة البحرية الممتعة.




5- أسوان: تقع في جنوب مصر على ضفاف نهر النيل، وتعد المدينة الرئيسية في محافظة أسوان. تضم أسوان العديد من المعالم الأثرية والسياحية، مثل معبد فيلة وسد النهضة وجزيرة النباتات.




6- الأقصر: تقع في جنوب مصر على ضفاف نهر النيل، وتضم العديد من المعالم الأثرية الهامة، مثل معبد الكرنك ومعبد الأقصر ومعبد حتشبسوت.




ما هي أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر؟




تتمتع مدينة الأقصر بتاريخ غني وحضارة عريقة، وتضم العديد من المعالم الأثرية الشهيرة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ومن بين الأنشطة السياحية الأكثر شهرة في الأقصر يمكن ذكر الآتي:




1- زيارة معبد الكرنك: يعد معبد الكرنك واحدًا من أكبر المعابد الفرعونية في العالم، ويضم العديد من المعالم الهامة والتماثيل الأثرية الشهيرة، مثل الصالة الكبيرة والممرات الطويلة والأعمدة الهائلة. ويعتبر معبد الكرنك واحدًا من أهم المعالم الأثرية في الأقصر، ويجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.




2- زيارة معبد الأقصر: يعد معبد الأقصر من أشهر المعابد في الأقصر ويعود تاريخه إلى العصر الفرعوني القديم. ويضم المعبد العديد من المعالم الأثرية الشهيرة، مثل المدخل الرئيسي والأعمدة الهائلة والتماثيل الفرعونية. ويعتبر معبد الأقصر مكانًا مثاليًا للزوار الذين يهتمون بالتاريخ والحضارة الفرعونية.




3- رحلة على نهر النيل: يمكن للزوار الاستمتاع برحلة على نهر النيل والاستمتاع بالمناظر الخلابة للأقصر ومعالمها الأثرية. كما يمكن للزوار زيارة جزيرة الأندية النيلية والاستمتاع بالمشروبات اللذيذة والمأكولات الشهية.




4- زيارة معبد حتشبسوت: يعد معبد حتشبسوت واحدًا من المعابد الفرعونية الأكثر شهرة في الأقصر، ويضم العديد من التماثيل الفرعونية والمعالم الأثرية الأخرى الهامة. ويعتبر معبد حتشبسوت مكانًا مثاليًا للزوار الذين يرغبون في استكشاف الحضارة الفرعونية والتعرف على تاريخ مصر القديم.




5- اكتشاف معابد الأقصر الجنوبية: يمكن للزوار استكشاف معابد الأقصر الجنوبية وزيارة معابد الأسرة الـ 25 ، وهي واحدة من أهم المعابد الفرعونية في الأقصر. وتضم معابد الأقصر الجنوبية العديد من المعالم الأثرية الشهيرة، مثل معبد سيتي الأول ومعبد رمسيسوس الثاني ومعبد توت عنخ آمون.




6- زيارة مقبرة الوادي الملكي: تعد مقبرة الوادي الملكي واحدة من أشهر المعالم الأثرية في الأقصر، حيث تضم العديد من المقابر الفرعونية الشهيرة والتي تعود إلى العصور القديمة. وتتميز مقبرة الوادي الملكي بالجمال الفريد للفن الفرعوني والرسومات الحجرية المدهشة.




7- زيارة متحف الأقصر: يعد متحف الأقصر واحدًا من أهم المتاحف الأثرية في مصر، حيث يضم العديد من المعالم الأثرية والتماثيل الفرعونية والأواني الفخارية والرسومات الجدارية والكتابات القديمة. ويعد متحف الأقصر مكانًا مثاليًا للزوار الذين يرغبون في التعرف على تاريخ مصر القديم وحضارتها العريقة.




8- ركوب البالون الهوائي: يمكن للزوار الاستمتاع برحلة ممتعة على متن البالون الهوائي والاستمتاع بمناظر الأقصر الرائعة من الأعلى. وتعد رحلة البالون الهوائي واحدة من الأنشطة السياحية الشهيرة في الأقصر، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشاهد الرائعة لمعابد الأقصر والنيل والجبال.




9- زيارة قرية الأقصر الزراعية: يمكن للزوار زيارة قرية الأقصر الزراعية والاستمتاع بالحياة الريفية التقليدية في مصر. وتعد قرية الأقصر الزراعية مكانًا مثاليًا للزوار الذين يرغبون في التعرف على الثقافة والتقاليد المحلية في مصر والتمتع بالطبيعة الجميلة والهواء النقي.




ما هي أفضل الأنشطة السياحية في القاهرة؟




تضم مدينة القاهرة العديد من المعالم الأثرية والتاريخية والثقافية الهامة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية المثيرة والممتعة في هذه المدينة. ومن بين الأنشطة السياحية الأكثر شهرة في القاهرة يمكن ذكر الآتي:




1- زيارة الأهرامات وأهرامات الجيزة: تعد الأهرامات وأهرامات الجيزة واحدة من أشهر المعالم الأثرية في العالم، وتجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. ويمكن للزوار استكشاف المنطقة وزيارة الأهرامات والأهرامات الصغيرة ومعابد الفراعنة الشهيرة، مثل معبد الكفريو ومعبد الأسد ومعبد سفكا.




2- زيارة متحف المصري الكبير: يعد متحف المصري الكبير واحدًا من أكبر المتاحف الأثرية في العالم، ويضم العديد من المعالم الأثرية الهامة، مثل توت عنخ آمون الشهيرة. ويعتبر متحف المصري الكبير مكانًا مثاليًا للزوار الذين يرغبون في التعرف على تاريخ مصر القديم وحضارتها العريقة.




3- زيارة قلعة صلاح الدين: تعد قلعة صلاح الدين واحدة من المعالم الأثرية الهامة في القاهرة، وتتميز بالجمال والتاريخية الفريدة. ويمكن للزوار استكشاف القلعة وزيارة المتحف الوطني لتاريخ مصر والتمتع بالمناظر الرائعة للمدينة.




4- زيارة سوق خان الخليلي: يعد سوق خان الخليلي واحدًا من أشهر الأسواق التقليدية في الشرق الأوسط، ويضم العديد من المحال التجارية التي تبيع السلع المحلية والحرفية والتحف الفنية. ويعتبر سوق خان الخليلي مكانًا مثاليًا للزوار الذين يرغبون في تجربة الثقافة المحلية والتسوق.




5- زيارة مسجد محمد علي: يعد مسجد محمد علي واحدًا من أشهر المساجد في القاهرة، ويتميز بالجمال الفريد والتصميم الرائع. ويمكن للزوار زيارة المسجد والتمتع بالمناظر الرائعة للمدينة من الأعلى واستكشاف التاريخ والثقافة المحلية.




6- زيارة قصر الأمير طاز: يعد قصرالأمير طاز واحدًا من أشهر القصور التاريخية في القاهرة، ويتميز بالجمال الفريد للمباني والحدائق الخلابة. ويمكن للزوار استكشاف القصر والتعرف على تاريخه والتمتع بالمناظر الرائعة للمدينة.




7- رحلة بحرية في نهر النيل: يمكن للزوار الاستمتاع برحلة بحرية في نهر النيل والتمتع بالمناظر الخلابة للمدينة من منظور جديد. وتتضمن الرحلة بحرية المشاهدة الأهرامات وجسر القوائم.




8- زيارة متحف الفن الإسلامي: يعد متحف الفن الإسلامي واحدًا من أهم المتاحف في القاهرة، ويضم العديد من الأعمال الفنية الإسلامية الرائعة. ويعتبر مكانًا مثاليًا للزوار الذين يهتمون بالثقافة الإسلامية والفن الإسلامي.




9- التسوق في سيتي ستارز: يعد سيتي ستارز واحدًا من أكبر المجمعات التجارية في الشرق الأوسط، ويضم العديد من المحال التجارية والمطاعم وصالات السينما. ويمكن للزوار التسوق والتمتع بالمرافق الترفيهية المتعددة.




10- زيارة حديقة الأزهر: تعد حديقة الأزهر واحدة من أفضل الأماكن العامة في القاهرة، وتضم العديد من المرافق الترفيهية والمناطق الخضراء الجميلة. ويمكن للزوار الاسترخاء والتمتع بالطبيعة والمناظر الخلابة في الحديقة.




بالإضافة إلى الأنشطة السياحية الرئيسية التي ذكرتها في الإجابة السابقة، هناك العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن للزوار القيام بها في القاهرة، ومنها:




11- زيارة متحف الحضارة المصرية: يعرض هذا المتحف الحضارات المصرية القديمة والحديثة، بما في ذلك تاريخ الفراعنة والإسلام والفترة الحديثة. ويضم المتحف العديد من الأشياء الثمينة والأثرية الرائعة.




12- زيارة متحف الشمع في القاهرة: يعرض هذا المتحف تماثيل شمعية لشخصيات تاريخية ومشاهير حديثين، بما في ذلك الملوك والفراعنة والرؤساء والمغنيين والرياضيين.




13- جولة في مدينة القاهرة القديمة: يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في شوارع القاهرة القديمة واستكشاف المباني التاريخية والأزقة الضيقة والبازارات المحلية. وتضم المنطقة العديد من المعالم الأثرية الهامة، مثل مسجد الأزهر والأسواق التقليدية.




14- زيارة متحف الطيران: يعرض هذا المتحف مجموعة من الطائرات القديمة والحديثة، بما في ذلك طائرات الحرب والطائرات الشراعية والطائرات الجديدة. ويمكن للزوار الاستمتاع بالاطلاع على تاريخ الطيران في مصر والعالم.




15- الاستمتاع بالمأكولات والحلويات المصرية: تتميز المأكولات والحلويات المصرية بالتنوع والنكهات الفريدة، وتشمل الفول والطعمية والكشري والفتة والحمص واللحم المشوي والكنافة والبقلاوة والحلويات العربية الأخرى. ويمكن للزوار تجربة هذه المأكولات الشهية في المطاعم والكافيهات المحلية.




16- قضاء ليلة في الصحراء: يمكن للزوار الاستمتاع بالقيام برحلة في الصحراء المحيطة بالقاهرة والتمتع بالمناظر الخلابة للنجوم والشمس الصاعدة والغروب. ويمكن أيضًا تنظيم رحلة سفاري في الصحراء والاستمتاع بالركوب على الجمال والتجول في الصحراء.




هذه بعض الأنشطة السياحية المثيرة التي يمكن للزوار القيام بها في القاهرة، ومن المؤكد أن هناك المزيد من الأنشطة والمعالم التي يمكن للزوار استكشافها، وتشمل على سبيل المثال زيارة المسارح والمهرجانات الفنية والثقافية، والتجول في الحدائق العامة والمتاحف الفرعونية الأخرى مثل متحف المومياوات الملكية، وركوب العبارات في نهر النيل وزيارة جزيرة الزمالك. وبشكل عام، تعتبر القاهرة مدينة تاريخية وثقافية وحيوية، وتوفر للزوار العديد من الفرص للاستمتاع بتجربة ثرية وممتعة.





اقرا ايضا :






















ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.