جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارنا

هام لجميع الطلاب وأولياء الأمور 10 نقاط توضح نظام ومواعيد العام الدراسى الجديد 2020/2021



10 نقاط توضح نظام الدراسة





هام لجميع الطلاب وأولياء الأمور 10 نقاط توضح نظام ومواعيد العام الدراسى الجديد 2020/2021 







هام لجميع الطلاب وأولياء الأمور 10 نقاط توضح نظام ومواعيد العام الدراسى الجديد 2020/2021 


 




اعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقى فى وقت سابق عن بداية العام الدراسى الجديد 2020- 2021 يوم 17 اكتوبر المقبل وتستمر الدراسة حتى يوم 24 يونيو المقبل واكد الدكتور طارق شوقى عن انه تم وضع خطة لحضور الطلاب فى العام الجديد فى ظل الظروف الحالية التى تشهدها البلاد والعالم وسيتم اعلان الخطة بالكامل خلال الساعات القادمة وستكون بهذا الشكل




عاااااجل .. الحكومه تخفض سن المعاش الي ٥٠ سنة للتفاصيل اضغط هنا






1- بخصوص المدارس الحكومية تم وضع اقتراح ان يكون العمل فيها بنظام فترتين وليس فترة واحدة تكون فترة صباحية وفترة مسائية ويتم مراعاه فوارق من الوقت بين الفترتين ويكون وقت كافي ليتم في خروج طلاب الفترة الصباحية ومن ثم تطهير المدرسة وبعد ذلك يتم دخول الفترة المسائية بشرط الا يجتمع الفترتين داخل المدرسة.

















2- يتم وضع خطة من مديرى المدارس لخروج الطلاب من الفصول ويتم مراعاه ان يتم الخروج بين الفصول في اوقات متفاوتة ويتم مراعاة التباعد اثناء الخروج.












3- ارتداء الكمامة اجباريا على جميع من يتواجد داخل المدرسة من معلمين وطلاب وعمال واداريين طوال فترة وجودهم داخل المدرسة.
















4- يتم اجراء توزيع لطلبة المدارس الخاصة ويتم منع تواجد جميع المراحل الدراسية فى يوم واحد داخل المدرسة اى يتم تقسيم الطلبة على يومين او ثلاثة على الاكثر.



















5- حضور جميع المراحل الدراسية باستثناء مرحلة الكي جي والصف الاول والثانى والثالث الابتدائى مرتين فقط فى الاسبوع الواحد وباقي الايام يتم الدخول على المنصة الالكترونية اون لاين.












6- يتم البدء فى عملية تحسين الشبكات الالكترونية الموجودة داخل المدارس وربط الطلاب بالمنظومة الجديدة للتعليم.








7 - يتم البدء فى تقسيم طلاب المدارس من مرحلى الكي جي وحتى 3 ابتدائي، ومن 4 ابتدائى الى 6 ابتدائي ومن أولى إعدادي الى 3 إعدادي واخيرا المرحلة الثانوية والجلوس داخل الفصل يكون على شكل زجزاج لمراعاة التباعد.








8- اما عن الانشطة المدرسية فى حالة وجود اى نشاط يطلب تقسيم الطلاب الى مجموعات يتم تقسيم المجموعات ولكن يتم زيادة عدد المجموعات مع تقليل عدد الافراد داخل كل مجموعة فمثلا في حالة لدينا 4 مجموعات كل مجموعة بها عشر طلاب يتم استبدالها وجعل عدد المجموعات 10 وكل مجموعة بها 4 طلاب فقط.













9- قبل صعود الطلاب الى الفصل يجب تواجد مدرس الحصة الاولى داخل الفصل ومشرف الدور لكى تتم تنظيم عملية دخول الطلاب بشكل امن على ان يتم تولى مشرف المبنى عملية صعود الطلاب الى اعلى بشكل منظم متتابع ويتم مراعاه التباعد بين الطلاب.






10 - تعليم الطلاب والمدرسين الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي وغلق الصنبور بشكل يحافظ على نظافة الأيدي واتباع نظام "الجرعات التوعوية المصغرة" ويتم التركيز على معلومة واحدة يومياً والتنبيه على ضرورة الالتزام بها وفى حال وقوف الطلاب لـ"الطابور" يراعي التباعد الجسدي مسافة لا تقل عن مترين.





شاهد منحة إلهية ضخمة الى مصر.. العثور  على 28 طن ذهب في كشف ضخم بالصحراء الشرقية اضغط هنا




10- يتم تعليم الطريقة الصحيحة لغسل الايدى وغلق المياة لكى يتم المحافظة على نظافة الايدى ويتم يوميا عمل توعويات بقول معلومة واحدة يوميا على النظافة والتباعد والتنبية بضرورة الالتزام وفى حالة وقوف الطابور يتم مراعاه التباعد بمسافة لا تقل عن متر الى مترين.




اقرا ايضا :


بعد قرارات الحكومة .. الاعلان عن ارخص سيارة فى مصر .. بسعر مميز.. صور اضغط هنا 


شقة بسعر 184 الف بالتقسيط على 20 عام اضغط هنا 






ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.