جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تقنية ومعلومات

مميزات وعيوب وتحميل وتثبيت ويندوز 10

مميزات وعيوب وتحميل وتثبيت ويندوز 10
مميزات وعيوب وتحميل وتثبيت ويندوز 10 

مميزات وعيوب وتحميل وتثبيت ويندوز 10



يعتبر الافضل حاليا انه ويندوز 10 (10 Windows) افضل الاصدارات التى تم طرحها من شركة مايكروسوفت
ومن المعروف أن ويندوز 10 والذي قامت شركة مايكروسوفت بأعلان إطلاقه في 29 يوليو 2015 قد حاز قدراً هائلا من النجاح الباهر الغير مسبوق، وتُوج هذا النجاح الباهر بحصوله على عدد 14 مليون عملية شراء وتثبيت خلال 24 ساعة فقط من بداية طرحه للجمهور. ويعتبر هذا الرقم غير مسبوق . في الحقيقة ويندوز 10 يستحق ما ناله من هذا النجاح بل واكثر من ذلك ، فهو في الحقيقة يمثل تطور رائع لشركة مايكروسوفت.
سنبدا باهم المميزات الموجودة في ويندوز 10 والتى يجب على المستخدم معرفتها للاستفادة باقصي درجة من نظام التشغيل .




عاجل بعد بداية الموجة الثانية والثالثة لكورونا .. احذر هذه الأطعمة تنقل الفيروس تعرف عليها اضغط هنا 





أهم مميزات ويندوز 10


1- قائمة إبدأ Start Menu

أعادت مايكروسوفت قائمة Start Menu، بعدما تمت ازالتها عن ويندوز 8 و ويندوز 8.1 يمكنك الوصول لها بالطريقة المعتادة من خلال النقر على علامة ويندوز في أقصي يسار الشاشة بالأسفل وستري الشكل الجمالى لها .

في الماضى كانت قائمة ستارت مخصصة فقط للوصول الى التطبيقات ، الان الامر اختلف ، قائمة ستارات تحتوي على مربعات مترو وهى مربعات يمكنك تخصيصها لتقوم بعرض اي شي مفضل لك مثل فيديو او صورة او اضافة اي شي تفضل الوصول له بطريقة سريعة .

القائمة لن تنتهي بعد لانك ستجد ايضا مربع التاريخ ومربع خاص بحالة الطقس ، ويتم تحديثهم بشكل تلقائي . كما يمكنك تكبير او تصغير حجم المربعات ويمكنك اضافة مربعات مترو اخري مثل الالة الحاسبة او المتصفح او احد البرامج التى تحتاج اليها بشكل دائم .

وفي النهاية يوجد الزر المعروف لنا جميعا وهو زر الباور بشكلة المعتاد ، وعندما يتم الضغط علية يظهر ثلاث اختيارات :

الاختيار الاول وضع الجهاز في وضع الثبات .

الاختيار الثاني اغلاق الجهاز .

الاختيار الثالث اعادة تشغيل الجهاز .


2- خاصية Cortana

مايكروسوفت قدمت خاصية رائعة في ويندوز 10 وهي Cortana وهي تساعدك على استعمال الحاسوب الخاص بك عن طريق صوتك فقط دون تحريك اصبعك . تستطيع من خلال الخاصية البحث في جهاز الكمبيوتر لديك عن اي ملف او صورة ، كما يمكنك تشغيل الملفات وارسال بريد الكترونى وكثير من المميزات .

كل ماعليك لتفعيل هذة الخاصية الذهاب الى قائمة ستارت ، ثم الضغط على الاعدادات والموجودة اعلى زر الباور ، ستفتح نافذة لك ، قم باختيار cortana . وايضا يمكنك تشغيلها من خلال الضغط على زر العدسة الموجود بالاسفل والخاص بالبحث ، وتقوم بالبحث والاختيار .

3- المتصفح Microsoft Edge

مايكروسوفت قامت بعمل ممتاز وهو تغير المتصفح الشهير القديم Internet Explorer بالمتصفح MicrosoftEdge والذي يعتبر مميز جدا.

4- مشغلات الميديا

ويندوز 10 يحتوي على 3 مشغلات رائعة للصور والموسيقي والفيديو وهما:
photos: مشغل للصور رائع وسهل الاستخدام .
Groove Music: مشغل موسيقي سهل الاستخدام ومميز جدا .
Movies & TV: مشغل فيديو سريع ويجعلك لا تحتاج لتحميل اي مشغل اخر .


5- دعم اجهزة اللمس

ويندوز 10 الان يدعم أجهزة الكمبيوتر ذات شاشات اللمس بشكل كامل مثل الهاتف المحمول واجهزة التابلت .

6- Task View

خاصية جديدة من ويندوز10، اكثر من رائعة يمكنك بها الوصول الى البرامج او المهام التي تقوم بها الآن، والانتقال بينها بكل سهولة ، كما أنها تمكنك من تقسيم الشاشة وفتح اكثر من شي في نفس الوقت .











7- إختصارات للوحة المفاتيح

الان يمكنك استخدام لوحة المفاتيح بشكل اكثر من رائع من خلال بعض الاختصارات التى تمت اضافتها في ويندوز 10
Windows key: خاص بفتح وتشغيل قائمة إبدأ.
Windows key + Right or Up or Down or Left: للتحكم في البرامج المفتوحة او اسطح المكتب، يمكنك نقله اتجاة اليمين او اتجاة اليسار، أو الاخفاء في التاسك بار، أو اظهارة مرة ثانية .
Windows key + Ctrl key + Left Or Right: لتغير سطح المكتب التي تعمل عليها الان.
Windows key + Ctrl key + D: لفتح سطح مكتب جديد.
Windows Key + Ctrl key + C: الانتقال إلى Cortana.
Windows Key + S : لفتح شاشة البحث.
Windows Key + Ctrl key +F4: إغلاق سطح المكتب الذي تعمل عليه الآن .


8- خاصية البحث

الان اصبح البحث اكثر سهولة مع ويندوز 10 من خلال مربع البحث الذى تم اضافتة في ويندوز 10 بشكل رائع ، عبارة عن مربع بجوار قائمة ستارت يمكن من خلالة البحث بسهولة عن اي شي داخل جهاز الحاسوب الخاص بك .


تكلمنا عن المميزات هي بنا لنتعرف على عيوب ويندوز 10 .

بالرغم من كل هذة المزايا التى تميز ويندوز 10 عن باقي اصدارات ويندوز ولكن ايضا يوجد به عيوب مثلة كمثل اى نظام تشغيل اخر .


عيوب ويندوز 10



1- كثرة التحديثات

كثير من المستخدمين اشتكى من كثر تحديثات ويندوز 10 خصوصا ان كثير من المستخدمين حول العالم يعانى من ضعف سرعة الانترنت او قلة السعة التخزينية للانترنت لديهم او انهم مشتركين في باقات ذات سعة قليلة . ويقوم تحديث ويندوز 10 بسحب سرعة الإنترنت بالكامل، بالتالى أثناء تحديث الويندوز يعانى الاشخاص من عدم تمكنهم بالقيام بأى شىء أخر على الانترنت ، ولكن قامت مايكروسوفت بتوفير خيار يسمح لك بتحديد سرعة تحميل التحديثات . ليس فقط هذا بل ايضا الان يمكنك ايقاف التحديث التلقائي .

ولكن هل هذا يعتبر عيب ، لو فكرت ستعرف انها ميزة لان كثرة التحديثات من لويندوز 10 شئ ضروري جدا لسد الثغرات الامنية وزيادة الحماية الخاصة بك والخاصة بالبيانات التى يحملها حاسوبك . وايضا كل تحديث ياتى لنا بمميزات رائعة وتحسينات كثيرة عن التحديث الذى كان قبلة .







مدينة أوروبية تبحث عن مواطنين سافر واحصل على 40 ألف جنيه استرليني للتقدم اضغط هنا




2- حجم تحديث ويندوز 10 كبير

نعم احيانا يكون حجم تحديث ويندوز 10 كبير ويمكن انا يصل الى 10 جيجابايت او اكثر وهذا ممكن ان يتسبب في ازعاجك في حالة عدم وجود مساحة كافية على الهارد ديسك الخاص بحاسوبك ولكن الان في حالة التحديث يمكنك البحث عن ملف windows old وحذفة وهذا الملف يحتوي على ملفات التحديث السابقة وبعد حذفة سيوفر لك مساحة جيدة قد تصل الى 10 جيجا بايت . 


3- بطئ ويندوز 10

الكثير من مستخدمين ويندوز 10 يعانون من بطئ نظام التشغيل لديهم وهذا في الغالب قد يكون بنسبة كبيرة بسبب حجم ذاكرة الوصول العشوائي RAM . ويندوز 10 لكى يعمل بشكل جيد يحتاج الى امكانيات مرتفعة في حاسوبك وخصوصا ذاكرة الوصول العشوائي كلما كانت كبيرة كلما كان اداء حاسوبك اكثر من رائع .

يجب الا يكون حجم الذاكرة الخاصة بك اقل من 4 جيجا بايت ولكن كلما كانت اكثر من ذلك ساضمن لك اداء رائع لحاسوبك .

4- مشكلة بطئ اقلاع ويندوز 10

مشكلة بطئ اقلاع ويندوز 10 او مشكلة الشاشة السوداء او تاخر التشغيل ، المشكلة ليست ويندوز 10 ولكن المشكلة تخص حاسوبك بكل تاكيد لان الكثير يستخدم ويندوز 10 ولا يحدث معه ذلك .

ولكن دعنا نذكر بعض الاشياء التى يمكن ان تكون احد الاسباب :

- ايقاف البرامج التى تعمل في الخلفية لأن جميع البرامج المثبتة تعمل بشكل افتراضي في الخلفية وبالتالي يتوجب عليك تعطيلها او على الاقل تعطيل البرامج التى لا تحتاج اليها.

- ايقاف البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل ويندوز 10، هذة الخطوة ستجعل عملية إقلاع الكمبيوتر أسرع من السابق.


5- عدم توافق الويندوز مع بعض البرامج

اشتكى بعد الاشخاص مع بداية نززول ويندوز 10 من عدم توافق النظام مع بعض البرامج ولكن الان انتهت هذة المشكلة تمام والنظام يعمل بشكل طبيعى مع كل البرامج .

بعد ان تعرفنا على المميزات الخاصة بويندوز 10 وتعرفنا على العيوب والتى تم حل معظمها ، هي بنا لنتعرف على طريقة تنزيل windows 10 على حاسوبك .

طريقة تحميل وتثبيت ويندوز 10 على حاسوبك



1- تحميل ويندوز 10


  • عليك الذهاب الى موقع ميكروسوف الرسمي ومن ثم اختيار ويندوز 10 والضغط على تحميل او يمكنك الضغط هنا .
  • سيفتح لك اداة التحميل الخاصة بميكروسوفت ويجب عليك الانتظار دقائق لحين انتهاء التحميل .
  • بعد انتهاء التحميل ستجد ملف على جهازك بصيغة ايزو iso .
  • قم بحرق الملف على DVD او على USP FLASH .
  • بعد الانتهاء من حرق النسخة تهانينا الان بين يديك نسخة ويندوز 10 .
















2- تثبيت ويندوز 10


  • قم بتوصيل الاداة التى قمت بحرق الويندوز عليها سواء كانت DVD او USB FLASH .
  • بعد ذلك قم باعادة تشغيل الحاسوب الخاص بك .
  • بعد ذلك الدخول الى شاشة الاقلاع BOOT وقم بتغير ترتيب الاقلاع ، بمعنى لو انك كنت تستخدم DVD ستقوم باختيار اول شي DVD لكي يقوم حاسوبك بقراءة الدي في دى اول شي ، اما في حالة انك تستخدم فلاش فستجعل اول اختيار لك الفلاش لكى يتم الاقلاع من خلالها . ثم تجعل ثانى اختيار الهارد ديسك . 
  • بعد الانتهاء من عملية ترتيب الاقلاع تقوم بحفظ ثم الخروج وسيقوم الجهاز بعمل اعادة تشغيل .
  • ستظهر لك شاشة ويندوز تطلب منك اختيار اللغة .
  • بعد ذلك تظهر لك نافذة قم بالضغط على Install وانتظر قليلًا.
  • تظهر لك الان شاشة License terms ضع علامة صح في مربع I accept the license terms ثم أنقر على الزر Next .
  • الان تظهر لك شاشة التثبيت الخاصة بويندوز 10 . أولًا أنقر على Custom: Install windows Only (Advanced).
  • سوف يظهر لك الهارد ديسك الخاص بك ستقوم باختيار البارتشن C المخصص لتثبيت النسخة عليه، قم بالنقر عليه ثم أنقر على Format ثم Next.
  • انتظر قليلا حتى يتم الانتهاء من تثبيت نسخة الويندوز الخاصة بك بنجاح ستأخذ دقائق بناء على اداء جهازك .
  • بعد الانتهاء سيقوم الحاسوب الخاص بك بإعادة التشغيل ، بعدها تظهر لك شاشة ، ومنها أنقر على Use Express settings، وهى خاصة باعدادات الويندوز الافتراضية ، انتظر قليلا .
  • الان يقوم ويندوز 10 بتثبيت الإعدادات الافتراضية على حاسوبك ، انتظر قليلا ، سوف يظهر لك شاشة ، اكتب اسم المستخدم في الخانة الاولى ، وفي حالة انك تريد جعل حاسوبك برمز سري يمكنك كتابتة مرتين في الخانة الثانية والثالثة اما في حالة تفضل عدم وجود حماية لحاسوبك يمكنك تركهم فارغيين .
  • الان ويندوز 10 يقوم بتثبيت الإضافات الضرورية الخاصة به على حاسوبك وسيأخذ وقت قليل في تثبيت الإعدادات.
  • الان من المحتمل ان يتم عمل إعادة تشغيل لحاسوبك، وسيتم تسجيل دخولك إلى نظام ويندوز 10.
  • الآن تهانينا انتهى تثبيت ويندوز 10 على حاسوبك .

وفي الختام هذا كل مايخص نظام التشغيل ويندوز 10 من مميزات وعيوب وطريقة التحميل والتثبيت والقرار لك سواء بتغيير نظامك الى Windows 10 او بالبقاء على نظامك . 











ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.