جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تقنية ومعلومات

برنامج استعمال الحاسب الالي للمكفوفين

برنامج استعمال الحاسب الالي للمكفوفين
برنامج استعمال الحاسب الالي للمكفوفين



برنامج استعمال الحاسب الالي للمكفوفين



برنامج NVDA، هو قارئ شاشة مجاني، يُتيح للمكفوفين وضعاف البصر النفاذ واستخدام أجهزةِ الحاسوب المزوّدة بنظام Windows بتحويل ما يظهر على الشاشة إلى نصٍّ مقروء بالصوت عبر نظام آلات النُطق، بحيث يسمع المستخدم كل ما يمر تحت المؤشر من محتويات الشاشة، بينما يعمل على التحرّك باستخدام لوحة المفاتيح. كما يتيح NVDA قراءة محتويات الشاشة بالخط البارز (برايل) على أجهزةٍ تُعرَف بعارضات برايل الإلكترونية.






يمكن تثبيت البرنامج على الحاسوب كأي برنامج آخر، إضافةً لإمكانية تشغيله عبر وسيط تخزين محمول مثل ذاكرة USB.

إضافةً لمزايا البرنامج الكثيرة جدا؛ فإن كونه مجانيا ومفتوح المصدر، جعله يزاحمُ بتفوّق برامج قارئات الشاشة التجارية، ويساهم في تغيير حياة الكثير من المكفوفين، الذين كان حاجز الثمن المرتفع يحول بينهم وبين خوض غمار التقنية.






وبذلك وفّر NVDA مفتاحا للكفيف للتعلم وزيادة فرص العمل، وأداةً أسهمت بشكل فاعل في نفاذه لشبكات التواصل الاجتماعي، وأداء مهامه اليومية، كأداء العمليات المصرفية والتسوق الإلكتروني..




للتحميل اضغط هنا 



اقرا ايضا :












ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.