جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارناخدماتك

وانت فى بيتك ازاي تغير اسمك في بطاقة الرقم القومي بشكل رسمي

 


وانت فى بيتك ازاي تغير اسمك في بطاقة الرقم القومي بشكل رسمي







وانت فى بيتك ازاي تغير اسمك في بطاقة الرقم القومي بشكل رسمي








وانت فى بيتك ازاي تغير اسمك في بطاقة الرقم القومي بشكل رسمي








ازاي تغير اسمك في بطاقة الرقم القومي بشكل رسمي؟





قد اعلنوا المسؤلين عن قانون الأحوال الشخصية في لائحه تنفيذيه بأمكانيه تغير الاسم في البطاقة الشخصية بطاقة الرقم القومي وهذا مطابقا للمادة 46 من قوانين الأحوال الشخصيه.




وهذا القانون يلزم بتشكيل لجنه سوف يقوم بها كلا من مدير الشؤون الصحيه او من ينوب عنه، وايضا من المحامي العام او من ينوب عنه، ومدير ادارة الأحوال المدنية او من ينوب عنه،وهذه اللجنه سوف تشكل لكي تختص اللجنه بالفصل في طلبات تغير الأسماء الخاص بالبطاقه الشخصية او تصحيحها في البطايق الخاص بالأشخاص الذي يريدون التغير.





خطوة بخطوة استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل فى دقيقة واحدة






وايضا قد حدد القانون الخاص بالأحوال الشخصية الخطوات والأوراق المطلوبة لكي يتم التقديم علي تغير الاسم للمواطنين وهي ماياتي:-




الخطوة الأولي:- يجب علي المتقدم الذي يريد تغير الاسم الخاص ببطاقة الرقم القومي ان يقوم بكتابه طلب قد يوضح فيه الاسم الخاص به القديم والأسم الجديد الذي يريده ويشترط ايضا ان يوضح في الطلب السبب في تغير الأسم.





الخطوة الثانية:- يجب كتابة جميع البيانات الشخصية الخاصه بالشخص الذي يريد تغير اسمه في البطاقه الشخصيه في نموذج 203وهذا النموذج خاص بالأحوال المدنية.





الخطوة الثالثه:-مطلوب من الشخص الذي يريد تغير اسمه ان يأتي ب صورة بطاقة الرقم القومي الخاصه به وصورة بطاقة والدة ايضا.






الخطوة الرابعة:- يتم تقديم الأورق للجنة المختصه التي سوف تقوم بفحص الطلب والأوراق الخاصه بالمتقدم.






وهذه اللجنه لها الحق في ان ترفض او تقبل بتغير الاسم، والقبول والرفض يتراوح مدتة من 7ايام الي 30يوم.





الخطوة الخامسة:- اذا تمت الموافقه من اللجنه المختصه علي تغير الأسم يجب علي المتقدم ان يسلم الطلب والملف الخاص بجميع بياناته الشخصية الي وزارة العدل ،وايضا يأتي بشهادين للتوثيق في حالة تغير الأسم.





الخطوة السادسة:- يشترط القانون الخاص بالأحوال المدنية ان يقوم المتقدم لتغير اسمه بعد تغير الاسم بنشر الخبر في الجرايد ويشترط ان تكون جردية قومية ولا بأس بأن تكون الجريدة الثانيه عادية.





فى دقائق تعرف علي طريقة استخراج جواز السفر عبر الإنترنت ودفع الرسوم





الخطوة السابعه:- يشترط علي الشخص الذي قام بتغير اسمه رسميا وبعد مرور ثلاثين يوم من نشرة للخبر الخاص بتغير اسمه في الجرايد ان يذهب الي المباحث الجنائيه لكي يحصل علي بصمة تأكيد ان السجل الجنائي ليس به اي عقوبات ولا يوجد اي مانع او عدم موافقه علي تغير الأسم ثم بعد ذالك يقوم بالذهاب الي الأحوال المدنية لكي يعتمد اسمه الجديد ويستخرج بطاقة رقم قومي جديدة بأسمه الجديد.





لقد قمت بالشرح المفصل لكل المعلومات والأوراق المطلوبة،والخطوات اللازمه لكي يتم تغير الاسم الخاص بك.







اقرا ايضا :




لأول مرة في مصر .. فرصة ذهبية لشراء سيارة بـ50 جنيه بس اضغط هنا



شقة بسعر 197 الف فى اكتوبر والمحافظات اضغط هنا



سيدة تحتفظ بجثة والدتها في الثلاجة لـمده 10 اعوام شاهد من هنا



البنك الأهلي يعلن عن وظائف للشباب برواتب تبدء من 5000 جنيه للتقدم اضغط هنا





صرف 60 جنيهاً لكل طفل أقل من 6 سنوات و80 جنيهاً للابتدائي و100 للإعدادي و140 للمرحلة الثانوية “ازاى تحصل عليهم” اضغط هنا








ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.