جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارنا

القرارات الكاملة لوزير التعليم بخصوص امتحانات الترم الاول وعودة الترم الثانى

 


القرارات الكاملة لوزير التعليم بخصوص امتحانات الترم الاول وعودة الترم الثانى







القرارات الكاملة لوزير التعليم بخصوص امتحانات الترم الاول وعودة الترم الثانى









القرارات الكاملة لوزير التعليم بخصوص امتحانات الترم الاول وعودة الترم الثانى











القرارات الكاملة لوزير التعليم بخصوص انعقاد امتحانات الترم الاول للعام الدراسى 2020/2021 وعودة الترم الثانى لنفس العام الدراسى ونظام الدراسة










عقد اليوم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمر صحفى لشرح طريقة انعقاد امتحانات الترم الاول للعام الدراسي 2020/2021 وعودة الترم الثانى لنفس العام الدراسى ، وكانت الدراسة قد توقفت بقرار من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى من يوم 2 يناير 2021 الى يوم 20 فبراير 2021 قبل ان يصدر قرار اخر بامتداد اجازة نصف العام اسبوع اخر لتعود يوم 27 فبراير 2021 حسب قرار رئاسة مجلس الوزراء.





صرف 60 جنيهاً لكل طفل أقل من 6 سنوات و80 جنيهاً للابتدائي و100 للإعدادي و140 للمرحلة الثانوية “ازاى تحصل عليهم” اضغط هنا






وشهدت الفترة الاخيرة تطور كبير فى تحول التعليم الى الكترونى سواء كان من القنوات التلفزيونية التعليمية الجديدة او سواء من مواقع الانترنت التى وفرتها وزارة التربية والتعليم ليستفاد بهذا اكثر من 23 مليون طالب وطالبة فى مختلف سنوات ومراحل التعليم.




وكانت الفترة الماضية قد شهدت مطالبات من بعض اولياء الامور والطلبة بالغاء امتحانات الترم الاول او تاجيلها لتكون مع امتحانات الترم الثانى او تكون من المنزل عن طريق الانترنت او عن طريق تقديم ابحاث مثل العام الماضى ، وقد تصدر هاشتاج الامتحانات خطر ياريس مواقع التواصل الاجتماعى لعدة ايام والتى يطالب بالغاء الامتحانات بسبب الظروف الحالية.







وقد تناول اليوم الدكتور طارق شوقى جميع التفاصيل الخاصة بانعقاد امتحانات الترم الاول للعام الدراسى الحالى وايضا عودة الترم الثانى بعد التاجيل اكثر من مرة.




وسنعرض لكم كل قرارات وزير التعليم اليوم والتى تخص انعقاد امتحانات الترم الاول وطريقة ادائها وعودة الترم الثانى وكيف سيعود فى هيئة نقاط.





وزارة الكهرباء تعلن الاسعار الجديدة وموعد تطبيقها للتفاصيل اضغط هنا






قرارات وزير التعليم الدكتور طارق شوقى اليوم :

1- من kg1 الى الصف الثالث الابتدائي لا يوجد اى امتحانات لهم.

2- امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع تمتحن نهاية العام.

3- الشهادة الاعدادية امتحان واحد اخر العام فقط يشمل الترمين فى لجان مدرسية.

4- سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي الى الصف الثانى الاعدادى سيعقد لهم امتحان واحد فقط يشمل جميع المواد في نهاية فبراير عن الترم الاول ثم نهاية مارس عن منهج مارس ثم نهاية ابريل عن منهج ابريل ثم نهاية مايو عن منهج مايو ويكون الامتحان فى يوم واحد فقط ( امتحان واحد من ورقة واحدة يشمل كل المواد الاساسية فقط).

5- يوم الاربعاء 10 مارس عودة الترم الثانى بالمدارس.

6- امتحانات الترم الاول للنقل من يوم 27 فبراير الى 9 مارس على ان يكون امتحان واحد يشمل جميع المواد .

7-الحضور الترم الثانى اختياري ولا يوجد غياب.

8- الصف الاول والثانى الثانوى امتحان فى المدرسةفى اول مارس ثم امتحان الكترونى من المنزل نهاية كل شهر.

9- الثانوية العامة امتحانات الكترونية لجميع انواع الطلاب داخل المدرسة وستكون بنظام المراقبة. 

10- لا يوجد حذف اى شي فى المناهج حتى نهاية العام.

11- من المحتمل مد العام الى الصيف فى حالة عدم انتهاء المناهج.







اقرا ايضا :












ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.

الوسوم:

هناك تعليق واحد:

  1. طب ان مش راديين يدونى النتجة لية انا فى مدرسة احمد حامد شعيب بكوم نور

    ردحذف

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.