جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

الازهر والتعليم

منشور هام للمعاهد بخصوص معلمي الحاسب الالى

منشور هام للمعاهد بخصوص معلمي الحاسب الالى
منشور هام للمعاهد بخصوص معلمي الحاسب الالى 

منشور هام للمعاهد بخصوص معلمي الحاسب الالى 

ورد الى المناطق الازهرية منشور بخصوص ضوابط تدريس مادة الحاسب الالى ومهام معلم المادة وسيتم توزيع المنشور على جميع المعاهد قبل بدء العام الدراسي .



واليكم ابرز ماورد فى المنشور من ضوابط تدريس مادة الحاسب الالى في المعاهد الازهرية ومهام المعلم :

عدم ندب او تكليف مدرسي الحاسب الالي لاي اعمال ادارية داخل او خارج المدرسة بما يعوق عملة الاساسي كمدرس مادة لها طبيعتها العملية التى تحتاج لتدريب مسبق واجراء العملى منها وبالتالي يحظر عليه القيام باعمال الحكومة الالكترونية او الانضمام الى وحدة الاحصاء بالمعهد ويحظر على ادارة المعهد اسناد الاشراف اليومى له بما يعوق عمله كمدرس مادة عملية .
مدرس الحاسب هو مدرس مادة وليس من ارباب العهد التى يشرف عليها التوجيه المالى والاداري بل هو تابع للتوجيه الحاسب الالي فقط ولا يسند اليه اية عهد ولكنه يقوم محضر محضر تشغيل مع امين العهدة بالمعهد ويعتمد المحضر من شيخ المعهد ويجدد المحضر سنويا وتتم عملية جرد لعهدة المعمل قبل الدراسة وبعدها من كل عام .
ينبه على ادارة المعهد ان مادة الحاسب الالي توزع على مدار اليوم الدراسي وليس في نهايته فقط .
فى حالة زيادة عدد الطلاب عن ثلاثون طالبا وجب على ادارة المعهد قسمة الفصل بين مدرسين اثنين احدهما في الفصل للجزء النظرى والاخر فى المعمل للجزء العملى ويتبادلا الوضع في الحصة الثانية .
فى حالة عجز وعدم كفاية المدرسين لا يتم قسمة الفصل ويكتفي بالشرح نظريا داخل المعمل ويتم التبادل بين الطلاب عمليا داخل المعمل .
سالفة الخامات للمعمل يتم بها شراء خامات استهلاكية مثل ورق الطباعة والاسطوانات وحبر الطابعة وخلافة ، وتقوم بها لجنة المشتريات بالمعهد على ان يكون بها مدرس المادة ويتم عمل محضر استهلاك واعدام فى نهاية العام .
عدم استخدام اجهزة الحاسب الالى شيء خارج العملية التعليمية وعدم وجود اى ملفات او برامج خارج المنهج .
فى حالة اختيار الوحدة المنتجة فيمكن عمل اسطوانات عليها المناهج التعليمية وبيعها للطلاب او طباعة المناهج على ورق وتصويرها للطلاب .
عدم تخزين ايه اجهزة غير الحاسب الالى بالمعمل نهائيا ، وعدم تخزين اية اجهزة خاصة بالتطوير وغيره مع الحاسب الالى لعدم تداخل العهد .
حيث انه لا يوجد كتاب كمبيوتر للطلاب بل يوجد على موقع الوزارة على الانترنت فيمكن ان يقوم المدرس بالتحضير الالكترونى على ان يكون التحضير متسلسل على التوالى ومعتمد كل صفحة من شيخ المعهد ويمنع التحضير الالكترونى في الحالات الاتية :
السنة الاولى لتغير المنهج .
حالة نقل المدرس الذى لم يدرس من قبل لمدة عام وكذلك العائد من الاجازة .
لا يوجد سجل تشغيل او مترددين خاص بمعمل الحاسب الالى بل يوجه جدول حصص وسجل اعطال .


اقرا ايضا :

















ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.