جاري تحميل ... Efrah - افرح

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبارنا

عاجل .. وزير التربية والتعليم 17 أكتوبر بداية العام الدراسي الجديد وإجازة نصف العام 6 فبراير .. الاعلان عن تفاصيل الدراسة للعام المقبل



عاجل .. وزير التربية والتعليم 17 أكتوبر بداية العام الدراسي الجديد وإجازة نصف العام 6 فبراير .. الاعلان عن تفاصيل الدراسة للعام المقبل







عاجل .. وزير التربية والتعليم 17 أكتوبر بداية العام الدراسي الجديد وإجازة نصف العام 6 فبراير .. الاعلان عن تفاصيل الدراسة للعام المقبل







عاجل .. وزير التربية والتعليم 17 أكتوبر بداية العام الدراسي الجديد وإجازة نصف العام 6 فبراير .. الاعلان عن تفاصيل الدراسة للعام المقبل








وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لمناقشة خطة العام الدراسي 2020-2021



17 أكتوبر بداية العام الدراسي الجديد.. وإجازة نصف العام 6 فبراير








الدكتور طارق شوقي: لدينا العديد من المقترحات بشأن شكل الدراسة في العام المقبل وسيتم إعلانها فور الانتهاء منها



شقة بسعر 184 الف بالتقسيط على 20 عام اضغط هنا 




ترأس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020-2021، والذي سيبدأ يوم 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021 مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا.




ووافق المجلس على أن تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، وتنتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 لمدة 15 يومًا.




ووفقًا للقرارات، يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا ، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا.







وايضا وافق المجلس اليوم على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.







وقال الدكتور طارق شوقي إن تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021، جاء نتيجة لظروف انتشار جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن شكل ونظام الدراسة في العام الجديد قيد الدراسة حاليًا وسيتم إعلانه فور الانتهاء منه وسيتم مراعاة الطالب فى ظل الظروف الحالية.













وأضاف طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أننا لدينا العديد من المقترحات بشأن شكل الدراسة في العام المقبل ونعكف حاليًا للوصول إلى القرار الصحيح الذي يضمن استمرار العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب بالشكل الذي نحافظ به على سلامتهم وصحتهم، خاصة وأن منظومة التعليم قبل الجامعي بها ما يقرب من 22 مليون طالب بالسنوات التعليمية المختلفة على مستوى الجمهورية .










وأشار الدكتور طارق شوقى إلى أن جميع الاحتمالات واردة في شكل الدراسة بالنسبة للعام الدراسي الجديد 2020 - 2021 والذى يبدا يوم 17 اكتوبر المقبل ، وسيتم الاعتماد خلاله على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التعلم، والاستفادة من المنصات التعليمية التي أطلقتها الوزارة لأبنائنا الطلاب منذ انتشار جائحة كورونا والذى من المفترض ان تستمر خلال السنين القادمة .











دخل ثابت من البنك الأهلي يبلغ 5 آلاف جنيه شهريا للتفاصيل اضغط هنا




اما بخصوص المرحلة الثانوية العام المقبل سوف تستفيد من وجود التابلت بداية من الصف الأول الثانوى وحتى الثالث الثانوي وسيكون نظام التقييم بالنظام المعدل بحيث يكون الامتحان على نفس مستوى الصعوبة وليس موحد في شكل الأسئلة، وذلك اتساقًا مع رؤية الوزارة لقياس مستويات الفهم والتحصيل وكذلك التعامل مع ظاهرة الغش والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية .
















وكشف وزير التربية والتعليم ملامح امتحان الثانوية العامة للعام المقبل 2020-2021، حيث سيتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكتروني لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة، وبنظام "الكتاب المفتوح" الـ "open book" ومتساوي في درجة الصعوبة بما يضمن مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب .
















اما عن نظام التعليم الجديد والذي يطبق على صفوف رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في المرحلتين الإعدادية والثانوية والتعليم المدمج، هي أنظمة مستقبلية ستفيد العملية التعلمية فى الاعوام المقبلة وحل مشكلة الكثافة العددية، وعجز المعلمين فى بعض المدارس .













وتطرق الاجتماع ايضا الى تدريب المعلمين على الوسائل التعليمية الجديدة ، حيث أكد إلى أنه سيتم توفير برامج تدريب إلكترونية للمعلمين خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار خطة تطوير المنظومة التعليمية باكملها .
















وقال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بان السيد رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي كلف بالتوسع في منظومه التعليم عن بعد و هناك مقترحات وافكار كثيرا لتطوير التعليم الالكتروني بهدف ان يمنع حدوث التزاحم بين الطلاب الاختلاط بين الطلاب خصوصا في ظل استمرار ازمه فيروس كورونا المستجد فقد قال السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه قبل حدوث ازمه هذا الفيروس وانتشار الفيروس كانت الدوله قدرات تولي اهتماما واضحا بالتعليم الالكتروني فجاءت الازمه وهي ازمه وارث كورونا يؤكد ان الدوله كانت على الطريق الصحيح ولابد ان يستمر في هذا التخطيط و ان يهتموا ويطبقه فكره التعليم الالكتروني لكن مع استمرار هذه الازمه توجب على الدوله التوسع في منظومه التعليم عن بعد و تطبيق التعليم الالكتروني وهناك تكليف من السيد رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي بالتوسع في هذه المنظومه في ظل استمرار ازمه فيروس كورونا وقد حضر هذا الاجتماع السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني والسيد الدكتور خالد عبد الفتاح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.












وقد اوضح السيد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي انا هناك افكار كثيره ومقترحات لتطوير التعليم الالكتروني فقد قال ان هذا يرتبط بوجود بنيه اساسيه تكنولوجيه قويه وهذا ما يتم العمل عليه حاليا لكي يتم تطبيق فكره التعليم الالكتروني.








فقال السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني ان قبل حدوث ازمه فيروس كورونا قد عملنا على الاستثمار في التعليم الالكتروني وفي ظل هذه الازمه ارتفعت معدلات قبول المواطنين للتعليم الالكتروني بشكل ملحوظ للغايه وان لدينا استثمارات ضخما في البنيه التحتيه وكذلك في المحتوى الرقمي والمناهج ايضا وعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني عددا من الادوات والوسائل المطروحه من قبل الوزاره للتعامل من خلالها معظم الفيروس كورونا و خطه الوزاره لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020 2021 في ظل هذه الازمه وقد اشار السيد وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي الى ان الوزاره لديها المكتبه الرقميه والتي تحتوي على مناهج رقميه https://study.ekb.eg/






ادفع الف جنيه فى الشهر.. واشتري سيارة جديدة بالتقسيط من 5 بنوك اضغط هنا




تفاعليه تتضمن المناهج الخاصه بالصفوف الدراسيه من كي جي 1 حتى الصف الثالث الاعدادي وذلك باللغتين اللغه العربيه واللغه الانجليزيه مضيفا ان الوزاره تمتلك ايضا منصه التعليم مفصول افتراضيه تضم جميع مدارس الجمهوريه مسجل عليها 13 ونصف مليون طالب و مليون و ثلاثة من عشرة مليون معلم الى جانب مليون ولي امر باستخدام هذه المنصه للتواصل الاجتماعي والعلمي كما يتم من خلالها استلام المشروعات البحثيه من مختلف الطلاب والتلاميذ في جميع مختلف الفصول ان كي جي 1 الى الصف الثالث الاعدادي وان الوزير مصطفى شوقي قد اضافه ان هناك امكانيه اجراء بث مباشر لجميع الدروس المتعلقه ب مناهج الصفوف من الصف التاسع الى الصف الثاني عشر الى جانب اجراء امتحانات الالكترونيه وصل عددها الى نحو 10.42 مليون امتحان لطلاب صفوف الاول والثاني الثانوي والذي قدر عددهم نحو 1.1مليون طالب تتضمن ذلك اكثر من 250 مليون سؤاله فضلا عن وجود مناطق مراجعات الالكترونيه لطلاب الص الثالث الثانوي وكذلك تحت نظم اداره التعلم الام اس لطلاب الصفوف من الصف الاول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي .




اقرا ايضا :





ملحوظة : مشاركتك لهذا الخبر عبر اي موقع تواصل من المواقع الموجودة فى الاسفل 👇 تعطيك نقطة للدخول فى سحب يومي للفوز بجوائز قيمه .. قم بمشاركة هذا الخبر الان وادخل السحب وتنقل بين المواضيع التالية.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

افرح وفرح اللي حواليك افرح ربنا بيحب يشوفك فرحان .. يومكم مبسوط مدونه افرح نهتم بكل ما يهمك نهتم بكل ما هو جديد مدونة افرح مدونة معلوماتيه ترفيهية تعليمية بصيغة عصرية تهتم بكل جديد في حياتنا اليومية بالمعلومات العامة - وصفات صحية - معلومات دينية - ثقافية- صحية -رياضية لكى نرتقى بالمشاهد العربى ويكون ملم بجوانب الحياة من حولة.